المصرف الزراعي يستأنف منح القروض.. ويُمول احتياجات زراعية جديدة منها إنشاء المداجن والمباقر




المصرف الزراعي يستأنف منح القروض.. ويُمول احتياجات زراعية جديدة منها إنشاء المداجن والمباقر
قرر مجلس إدارة المصرف الزراعي في جلسته الاخيرة استئناف منح القروض الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والصناعات والحرف والمهن المرتبطة بها وفق نظام عمليات المصرف كما وافق على تمويل احتياجات زراعية جديدة لم تكن ممولة سابقا. 
واعتمد مجلس الادارة في قراره نسبة تمويل القروض المتوسطة الأجل لإنشاء البيوت البلاستيكية بنسبة 50 بالمئة من تكلفة الانشاء حسب بيان التكلفة المقدم والمعد من الوحدة الارشادية والمصدق من دائرة الزراعة بحيث لم يمض على تاريخ منح ترخيص إنشاء البيت البلاستيكي أكثر من ثلاثة أشهر بتاريخ تقديم طلب القرض.  
وقرر مجلس الادارة اعتماد تمويل انشاء المباقر والمداجن والحظائر وبناء البرادات الثابتة والمستودعات المرخصة بنسبة 50 بالمئة من تكلفة الانشاء وفق بيان التكلفة المصدق من نقابة المهندسين أو البلدية التابع لها.
واعتمد  مجلس الادارة الية تمويل انشاء خزانات تجميع المياه بيتون مسلح في الاراضي المروية والبعلية في منطقتي الاستقرار الأولى والثانية بقيمة 50 بالمئة من التكلفة وفق بيانات التكلفة المصدقة من نقابة المهندسين أو البلدية التابع لها المشروع. 
كما اعتمد  مجلس ادارة المصرف الزراعي تمويل بناء جدران استنادية أو تسوير/سياج / حسب طبيعته أعمدة بيتونية وأسلاك أو أعمدة بيتونية مسلحة وبلوك بنسية 50 بالمئة من تكلفة البناء حسب بيان التكلفة المصدق أصولا.
واعتمد تمويل انشاء وتجهيز أحواض تربية الاسماك متوسطة الاجل المرخصة بنسبة 50 بالمئة من تكلفة الانشاء والتجهيز حسب بيان التكلفة وتمويل شراء وخدمات تربية اصبعيات الاسماك قصيرة الاجل المرخصة بنسبة 50 بالمئة من تكلفة الشراء والتربية حسب بيان التكلفة المقدم والمعد من الوحدة الارشادية والمصدق من دائرة الزراعة الصادر عنها ترخيص المسمكة. 
واعتماد تمويل خدمات زراعة الفطر كقروض قصيرة الاجل بنسبة /50/ من تكلفة الخدمات حسب بيان التكلفة المقدم والمعد من الوحدة الارشادية.
 

النشرة الشهرية